الجامعة الاميركية دانت أعمال الشغب دعما لحرية التعبير

  • محليات
الجامعة الاميركية دانت أعمال الشغب دعما لحرية التعبير

أصدرت الجامعة الأميركية في بيروت بيانا حول الإشكال الطلابي الذي حصل أمس، جاء فيه: "بعد الإشكال الطلابي الذي حدث البارحة أمام حرم الجامعة الأميركية في بيروت AUB، توجه رئيسها الدكتور فضلو خوري برسالة إلى أسرة الجامعة ببيان صادر عن مكتبه قال فيه: أعزائي أعضاء أسرة الجامعة الأميركية في بيروت، إن الجامعة الأميركية في بيروت تدين أشد الإدانة أعمال الغضب والعنف التي وقعت يوم أمس في حرمها الجامعي وخارجه. إن ما بدأ كنشاط تقليدي طلابي سياسي وثقافي استعمل لممارسة أعمال شغب منفرة تناقض رسالتنا والقيم التي نعلمها في الجامعة.

إن الجامعة الأميركية في بيروت تدعم حرية التعبير لجميع الطلاب، وتلتزم بتوفير مناخ يشجع وجهات النظر السياسية والثقافية المتنوعة، وهذا ما تقوم به الجامعة منذ أجيال، وهي تفتخر بذلك.

نحن نشكر جميع طلابنا لرباطة جأشهم وجهودهم لضبط حماسهم واندفاعهم، خدمة لزملائهم وللجامعة.

ويجب أن يبقى من الواضح لمجتمعنا وللآخرين أن سلامة طلابنا وأعضاء هيئتنا التعليمية وموظفينا هي اولويتنا القصوى.

ستقوم الجامعة باتخاذ كل الخطوات اللازمة لمعرفة الحقائق المحيطة بهذا الحادث المزعج، وسوف تتخذ التدابير المناسبة ما أن يكتمل التحقيق". 

وكان قد حصل اشتباك بالأيدي بين طلاب حزب الكتائب ومناصرين من الحزب السوري القومي يوم أمس الإثنين، أمام حرم الجامعة، بعد أن تجمّع القوميّون وأطلقوا عبارات مسيئة للرئيس الشهيد بشير الجميّل في خلال احياء "يوم بشير الجميّل".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام