بالفيديو - مقدمة "الجديد": فتى بحجم نائب يحمل وزر جبال

  • محليات

استهلت قناة "الجديد" نشرتها الإخبارية ليوم الجمعة 19 آب 2016 بالمقدمة التالية: "هزاتٌ ارتدادية رُصدت على مقياسِ زلزالٍ ضرب السلطة الحاكمة من منطقة الصيفي وأصابها في مقتل.

وبعد الكلامِ المباح عمن استباحوا البلدَ في السياسة لعقود فتقاسموا مغانَمها وتوارثوا كراسيَها.فإن خميسَ الأسرار في بيت الكتائب لم يترك "ستر مغطى" إلا وكشفه حول سرقاتِ مافيا الحكم التي لم توفر حتى أكياس النفايات لتتقاسمَ حصصَها...

فتى بحجمِ نائب حمل وزرَ جبالٍ ترتفع من مطامر.. ستُضاف معالمُ سُود إلى كتبِ الجغرافيا. ومن يدري قد تدخل المناهجَ التربوية لتُعلِمَ الأجيالَ المقبلة إنجازاتِ مافيا الحكم.

سامي الجميل "علاّ الصوت" وطالبَ بإعطاءِ ما للبلديات من أموال لتقومَ كلُ بلديةٍ بدورها في حل أزمة النفايات.. بدلاً من مصادرة هذه الأموال وتوزيعِها حصصاً يقامر فيها المسؤولون بصحةِ المواطنين.

وجاءه الردُ كالصدى في برية.. بقول الوزير أكرم شهيب إن المطامرَ هي حلٌ موقت لأربعة أعوام. وعلى مواقيت شهيب فإن الموقتَ يصبح دائماً. وخبرتُه التي تمتد عشرين عاماً إلى الوراء في عقدِ الصفقاتِ والسرقاتِ وهدرِ المال العام وتحديداً في ملفِ النفايات مسجلة في سيرتِه الذاتية. واليوم يطلب تمديداً لسنينَ أربع "واللي استحوا ماتوا"... "

المصدر: Kataeb.org