بالفيديو- نوال بري تنسحب.. وبدأت "حرب الردود"

  • محليات

كان من المفترض ان تغطّي المراسلة نوال بري التي تطلّ عبر شاشة الـMTV تحرّك شباب المجتمع المدني في ساحة رياض الصلح، لكن من تابع النشرة المسائية للمحطة لم يعرف ماذا كان يحصل في الساحة ولا هدف هذا التحرّك.. فبكل بساطة، ما إن بدأت الرسالة من مكان الحدث حتى قُطعت، لا بسبب عطل تقني، بل بسبب هتافات اعتبرتها بري مسيئة فقررت الانسحاب من التغطية المباشرة ومن الساحة.

وفي التفاصيل، انه في مستهل نشرة اخبار الـMTV اعلنت مقدمة النشرة جيسيكا عازار الانتقال الى ساحة رياض الصلح مع الزميلة نوال بري، التي قالت بدورها: "لا تطورات جديدة بعدما قرر ناشطو الحراك المدني..." في هذه الاثناء بدأت مجموعة من المتظاهرين بالهتاف: "كبير العيلة حرامي، كبير العيلة سرقنا، كبير العيلة جوعنا". فتابعت بري قائلاً "ناهيك عن محاولة استفزازنا، وبما انو ما عم يحترمونا، رح اضطر اقطع الهوا لانو يبدو انو زعران اللي نازلين عالارض وليس حراكا مدنيا، شكراً جزيلاً".

الردّ على كلام بري جاء من حملة "طلعت ريحتكم" عبر صفحتها على فيسبوك، فقال القائمون على الصفحة: "عينة عن بعض الاعلام/والاعلاميين الذين لا يحتملون الحقيقة.. حقيقة ان جزء كبير من الشعب اللبناني يسمي الاشياء باسمائها.. نوال بري تنسحب من التغطية المباشرة لانها لم تحتمل هتاف "كبير العيلة حرامي".. ووصفت المتظاهرين بالزعران.. على الرغم من احدا لم يتوجه لها ام لمحطتها بالشخصي.. الازعر من يجلس على الكرسي لعقود بحماية ميليشيات.. الازعر من كل الطوائف ويستغل خوف الناس وجوعها وحاجتها ليخدم مصالحه.. والازعر من يدافع عن مغتصبي السلطة..

ملاحظة: كل الاحترام والتقدير للاعلاميين والاعلاميات ووسائل الاعلام المهنية التي تنقل الواقع كما هو دون انحياز."

بري ردّت بدورها على ردّ "طلعت ريحتكم" وقالت: "ما كان بدي علق على الشي التافه يلي صار بس بما انو كتار عم يسألوا..نزلت لغطي الحراك يلي اول نص منو كان خناق بين المتظاهرين...وطبعا هيدا الشي ما ذكرناه عالهوا..ونطرت لوقت النشرة لاطلع..وطلبت من حدا من الشباب يحكي عالهوا..واذ اول ما بلشت رسالتي بيطلعلي شي ٢٠ واحد بلا اخلاق وبلا ترباية وبيبلشوا يعيطوا "كبير عيلتا سرقنا..كبير عيلتا ما بعرف شو..."فا انا طبعا قلت عالهوا انو ضيعان الهوا فيهن وسكرت...شو هالمجتمع المدني المتمدن يلي ما بيعرف يميز الشي الصحافي عن الشخصي...ونعم التحركات..فكرناهن نازلين يطالبوا بحل للزبالة.....ما رح كمل الباقي احتراما للبقية يلي نزلوا باحترام..............!!!!!!"

المصدر: Kataeb.org