بخور...وجنّ...واستخراج ذهب. ماذا يحصل في بعض المنازل؟

بخور...وجنّ...واستخراج ذهب. ماذا يحصل في بعض المنازل؟

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي -شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: "توافرت معلومات لدى مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام بعض الاشخاص بعمليات احتيالية، موهمين ضحيتهم أن في استطاعتهم الكشف عن مكان الذهب الموجود داخل منزله واستخراجه من خلال أعمال السحر والتعامل مع الجن، وهم يقومون بخدعة إظهار الذهب أمامه، من خلال استخدام مجسمات كرتونية على شكل سبائك مطلية باللون الذهبي، ومن ثم يطلبون الأموال لشراء المزيد من البخور الغالي الثمن ويلوذون بعدها بالفرار. وقد بلغت قيمة آخر عملية إحتيالية قاموا بها 88 ألف دولار أميركي.

ونتيجة للمتابعة والتحريات المكثفة تمكن المكتب المذكور من توقيف أحدهم في محلة الشفروليه، ويدعى ح. ر. ( مواليد عام 1972، سوري الجنسية)، كما تم تعميم بلاغات بحث وتحر بحق شركائه الثلاثة.

لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون - ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الإتصال على أحد الرقمين: 290881/01 أو 293683/01، تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام