بو صعب: حزب الله لا يستطيع الطلب من عون التنازل عن الرئاسة

  • محليات
بو صعب: حزب الله لا يستطيع الطلب من عون التنازل عن الرئاسة

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ان تكتل التغيير والإصلاح منذ زمن يقول إن الوقت قد حان لانتخاب رئيس للجمهورية، مذكرا بأننا نادينا بالشراكة منذ البداية، مضيفا: "نحن لا نريد التعطيل أو الغاء أحد انما نعطل قرار الغائنا فقط".

ولفت بو صعب عبر "المستقبل" الى ان التكتل يريد قانونا انتخابيا مبنيا على النسبية.

وعن الخطاب الطائفي الذي يعتمده اعلام التيار الوطني الحر اكد بان رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون لا يتدخل في مقدمة نشرات الأخبار والشأن اليومي لوسائل الاعلام التابعة للتيار، نافيا ان يكون عون قد تكلم يوماً بخطاب طائفي ومذهبي.

وشدد بو صعب على ان الرئيس للجميع وقد طرحنا ان يُنتخب الرئيس من الشعب، مضيفا ان " الترويكا التي غيّبت المسيحيين في السابق لم تقتنع حتى اليوم أن المسيحيين شركاء".

 واعتبر بو صعب انه اذا وصل العماد عون الى الرئاسة سيكون هناك رئيس لم يكن شريكاً بالفساد في يوم من الأيام.

ورأى ان حزب الله لا يستطيع الطلب من العماد عون التنازل عن الرئاسة، لافتا الى ان التفاهم مع القوات اللبنانية أدى الى ارتياح وتعاون يترجم على الأرض.

واشار بوصعب الى اننا ننتظر ان ينفّذ رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري ما صرّح به سابقاً بأنه سيدعم العماد عون اذا دعمته القوات اللبنانية.

وعن الهجوم على المملكة العربية السعودية شدد بو صعب على اننا نلتزم بالبيانات التي تصدر رسمياً عن التكتل ونحن لم نهاجم يوماً السعودية، وأردف: نحن حريصون على أفضل العلاقات مع الدول العربية، موضحا ان أي هجوم على السعودية صادر عن الاعلام لا يمثل موقف التيار الوطني الحر.

المصدر: Kataeb.org