حوري لـkataeb.org : سبق لحزب الله ان مهّد لبيئة سلبية ضد القطاع المصرفي ...

  • خاص
حوري لـkataeb.org : سبق لحزب الله ان مهّد لبيئة سلبية ضد القطاع المصرفي ...

علّق عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري على انفجار فردان بالقول:" علينا ألا نسارع بتوجيه اصابع الاتهام الى احد لان الملف لا يزال رهن التحقيق"، لافتاً في حديث لkataeb.org الى انه سبق ان سادت موجة من التخوين ضد المصارف اللبنانية، "لكن نطلب من الاجهزة الامنية والقضائية الى الاسراع في التحقيق وكشف الفاعلين لوضع يدها على هذه المسألة".

ورداً على سؤال حول رأيه بالاتهامات التي وُجهّت على الفور الى حزب الله بسبب العقوبات الاميركية ضده ، قال حوري:" سبق ان مهّد حزب الله لبيئة سلبية ضد القطاع المصرفي، لكن علينا الترّوي اكثر ولننتظر التحقيقات، ونأسف لما حصل لان المرتكب بغض النظر عن هويته، فهو أساء كثيراً للقطاع النقدي اللبناني وبالتالي فهو مُدان الى ابعد الحدود، لان الوضع غير مريح على الاطلاق . وما جرى مساء الاحد مسّ معقلاً مهماً من المعاقل الاخيرة التي ترمز الى وحدة لبنان، لان المسّ في القطاع المصرفي سيكون له بالتأكيد تأثير شديد الخطورة على الوضع بشكل عام".

وعن إعتبار البعض بأن سياسة رئيس مجلس إدارة بنك "لبنان والمهجر" سعد الأزهري معروفة بعدائها للنظام السوري، ما شكّل ضربة مزدوجة للمصرف ولسياسة مالكه، لفت حوري الى ان لا معطيات لديه في هذا الاطار.

ورأى بأن جمعية المصارف ومصرف " لبنان والمهجر" تحديداً تصرّفا بحكمة، لان المطلوب دعم هذا القطاع كي لا يتحمّل اي تداعيات.

وحول ما يُردّده البعض بأن الانفجار المذكور هو بمثابة  مقدمة ل 7 ايار آخر، اشار الى وجود فرق بين تلك الفترة واليوم، لان حزب الله حينها اعلن مسؤوليته عن 7 ايار، اما اليوم فقد إستنكر هذا الانفجار، لكن ما لمسناه منذ فترة بأن اجواء الحزب عدائية ضد مصرف لبنان .

وفي اطار الاجرءات الامنية الاستثنائية التي إتخذتها مصارف لبنان بشكل عام، ختم حوري بالتشديد على ضرورة ان يأخذ الامن إجراءاته المطلوبة لتفادي اي حادث مماثل.

المصدر: Kataeb.org

الكاتب: صونيا رزق