خاص وبالصور: جناز "شادي" الاربعين بالزفّة!

  • خاص

بدمعة وحسرة، أحيت عائلة الشاب "شادي ناصيف" جنّاز ابنها الاربعين في أجواء كانت اشبه بالعرس حيث أطلقت الاسهم الناريّة والمفرقعات وقدّمت "الزفّة" الرقصات الخاصّة وتمّ تزيين الشارع وأقيم القداس قبل ظهر اليوم في كنيسة السيدة في سن الفيل بحضور الاهل والاحبّاء.

شادي ابن التاسعة والعشرين عاما من عين الرمانة هو الابن الثالث لعائلة مكوّنة من الأب والأم وخمسة أولاد، أربعة شباب وبنت، وهو موظّف في شركة ويعيش حياة متواضعة، توفي قبل اثني عشر يوما من عيد ميلاده. 

في العاشر من الشهر الفائت وعلى طريق ضهر البيدر وفيما كان شادي عائدا من السهرة عند الساعة الثالثة فجرا على متن دراجته الناريّة الى المنزل في سن الفيل صدمته سيارة مسرعة والطريق معتمة ما أدّى الى وفاته .

الشخص الذي صدم شادي ويدعى "خضر" نزل من سيارته وطلب سيارة الاسعاف قبل أن يسلّم نفسه .

وفي هذا الاطار قالت جيهان شقيقة شادي لموقعنا:"لقد قبِل أهلي اطلاق سراح خضر بعد ضغوط مورست عليهم واتصالات عدة وردت من أحزاب الى المخفر لحلّ المسألة سريعا وعدم فتح محاضر وعدم الخوض في المحاكم، لقد ظنّوا انهم اذا دفعوا الاموال الكثيرة قد يعود لنا شادي وتُردّ روحه وهكذا وبعد ساعتين أفرِج عن الموقوف ".

أمّا لماذا وافق اهل شادي على الافراج عن خضر، فتقول جيهان:"إنّ امي وابي طيّبا القلب وفكّرا مسيحيّا وعاشا المسامحة على مثال السيّد المسيح، نحن عائلة ملتزمة مسيحيّا وكنسيّا ومتمسكون بالوحدة العائليّة ".

حياة آل ناصيف انقلبت رأسا على عقب إثر مقتل شادي، "العائلة لم تصدّق حتى الآن أنّ شادي لم يعد هنا، المنزل فارغ والكل ساكت لان عجقتو كانت تملّي البيت" كما تقول جيهان مضيفة:"ولكن في النهاية نحن ابناء المسيح، شادي مات قبل الجمعة العظيمة وربنا حمّلنا الصليب الذي حمله ابنه يسوع ونحن مؤمنون انه سيأتي يوم ونعود ونلتقي بشادي في السماء وطبعا هو مسرور حيثما هو أي بين يسوع والقديسين، شادي قام مع المسيح ولكن الفرقة هي التي تحرق ونيالو سبقنا".

جيهان تعيش ألما عميقا الا انها تبدو مصرّة على تخليد ذكرى شقيقها:"وعد مني يا شادي من بعد ما يقطع الأربعين رح اكمش ايدك وإيد ربنا وارجع قوم وبإسمك رح كون حد كل انسان وحيد وضعيف..".

وتضيف:"بعد جناز الاربعين، سأكمل ما كان يفعله شادي الذي كان يبادر ويساعد كل محتاج وعلى مثاله سأركض وأساعد كل من هو بحاجة، وسأفتح فرنا أسمّيه "عريس السما شادي" سيقدّم الطعام لكل فقير ومحتاج".

المصدر: Kataeb.org