ديب: تعطيلنا ايجابي

  • محليات
ديب: تعطيلنا ايجابي

جدد النائب حكمت ديب الدعوة لاقرار قانون انتخابي جديد يراعي حسن التمثيل والعدالة، مشددا على وجوب ادراجه على الجلسة التشريعية ومناقشته واقراره.

واشار ديب في حديث عبر الـlbc الى ان القوانين الموضوعة على جدول اعمال الجلسة التشريعية عادية جدا كاتفاقيات مع الكويت واليونان، مضيفا:" نحن نعتبرها غير قانونية في ظل الوضع السياسي الذي له علاقة بتأمين حقوق الطوائف كلها".

وتابع: "نحن مع القانون الأرثوذكسي الذي يؤمن لكل طائفة التمثيل الصحيح ويتم التشاور في هذا الموضوع مع حزب القوات وهناك تقدم ملموس بهذا الامر".

وردا على سؤال حول سبب عدم حضور نواب التكتل جلسات انتخاب الرئيس، قال ديب:" نحن نسعى لأن يكون هناك تسوية تأتي بالاتجاه الصحيح في موضوع التمثيل المسيحي، ونحن نعطل عملية قد تأتي برئيس لا يمثل المسيحيين وبالتالي فإن تعطيلنا ايجابي".

وردا على سؤال حول سلاح حزب الله، اعتبر ديب ان سلاح الحزب مفيد للرد أولا على  المسألة الاسرائيلية، وثانيا للدفاع عن الحدود الشمالية والشرقية الى جانب الجيش اللبناني بوجه ما تتعرض له الجبهات من خطر ارهابي .

وحول الانتخابات البلدية، شدد ديب على ان القوى الامنية تستطيع ان تقوم بهذه المهمة، مشيرا الى ان اجراء الانتخابات يعزز صورة لبنان الخارجية، وبالتالي يجب عدم التلاعب بهذا الاستحقاق، مضيفا:" هناك تحالف واضح بين التيار والقوات في بعض المناطق اللبنانية اما في المناطق الاخرى فالحسابات العائلية تطغى".

وتابع:"المطالب المعيشية للمواطن لا علاقة لها بحقه بالتمثيل وابداء رأيه، وان يدخل بالعمل السياسي وان يكون شريكا في السلطة".

وردا على سؤال حول اللاجئين السوريين، قال:" الدولة اللبنانية لا تقوم بما يجب ان تقوم به على صعيد الاتصال مع الحكومة السورية لجهة تأمين مناطق آمنة لعودة النازحين".

المصدر: Kataeb.org