ساسين: مستمرون بتحرّكنا حتى تحقيق الهدف

  • محليات
ساسين: مستمرون بتحرّكنا حتى تحقيق الهدف

شدد رئيس مجلس الاعلام في حزب الكتائب ساسين ساسين على ان المطلوب اليوم أمر واحد وهو ان يكون لدينا حكومة فاعلة تعمل بشكل جيّد لمصلحة الناس والاّ تُثبت اكثر فأكثر انها حكومة فاشلة وليست حكومة مصلحة وطنية.

ساسين وفي حديث لبرنامج "نقطة عالسطر" عبر صوت لبنان 100.5، مع الاعلامية نوال ليشع عبود، قال: "يصوّرون مشروع برج حمود على انه مطمر لكنه بالحقيقة مجرد مكب، والمطلوب اليوم ان يهتم اللبنانيون بشؤونهم، لكن للاسف المتضررون من المكب لا يتضامنون مع نفسهم ومع حزب الكتائب الذي يأخذ دوره ودور غيره بالدفاع عن حقوقه وحقوق الناس".

ووجه نداءً لكل الناس والجمعيات واصحاب الضمير للوقوف الى جانب حزب الكتائب من اجل وقف اعمال هذا المكب الى ان تأخذ الحكومة القرار المناسب، مجدداً التأكيد ان الحل هو بلامركزية النفايات وان يتم الفرز في المناطق ومعالجة النفايات وبعدها الطمر.

ولفت الى ان النفايات في مطمر الناعمة كانت تُرمى في من دون فرز، محذراً من الامر نفسه كان سيحصل في برج حمود. وقال: "نريد وقف الاعمال نهائيا في المكب واقرار الخطة التي وافق عليها حزب الكتائب وهي انشاء مراكز للفرز والمعالجة في الاقضية، على ان يتم ايضا طمر العوادم".

وذكّر ساسين بأنه لدى انشاء مطمر الناعمة هددوا الاهالي إما باستملاك الارض او تأجيرها، واليوم يهددون اهالي المتن في حال وقفوا ضد المكب بأن النفايات ستعود الى الشوارع. ولفت الى ان بكفيا تشكّل قدوة في موضوع لا مركزية النفايات، لكن هناك من لا يريد اخذ العبر بل الهاء الناس لتمرير صفقات اكبر.

وإذ اعلن ان الاتصالات جارية مع الجميع، قال: "كنا نتمنى ان يقف التيار الوطني الحرّ الى جانبنا منذ اللحظة الاولى، لكن ان ينضم اليوم احسن من عدم انضمامه فالامراض ستصيب كل الاهالي والضرر سيلحق بجمهور التيار كما جهمور الكتائب".

واكد ان هدف الكتائب من هذا التحرّك ليس استقطاب الاعلام او اخذ مكاسب، بل وقف اعمال رمي النفايات في البحر ومنع الامراض والضرر البيئي ولحماية اهلنا، وقال: "لذا اتينا ونحن مستمرون هنا حتى تحقيق هذا الهدف، مهما العالم قالوا". 

المصدر: Kataeb.org