متطوعو الدفاع المدني... الى الحدود اللبنانية الفلسطينية

  • محليات
متطوعو الدفاع المدني... الى الحدود اللبنانية الفلسطينية

عقد متطوعو الدفاع المدني المعتصمون في ساحة الشهداء، مؤتمرا صحافيا للتأكيد على "مطالبهم والكشف عن خطواتهم الاحتجاجية المقبلة حتى تحقيق هذه المطالب لا سيما مشروع تثبيتهم".

ورأى احد المتطوعين "أن رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وباقي الوزراء متفقون على الامور الانسانية".

ولفت إلى أن "الدفاع المدني يقوم بوقفاته الاحتجاجية متجنبا إزعاج المواطنين من خلال تجنب حرق الدواليب او إقفال الطرقات لان هذا المواطن يسعى الى رزقه وعمله ويريد العودة الى منزله".

وأعلن "ان المتطوعين في الدفاع المدني، وابتداء من 15 الشهر الحالي، سسينصبون خيمة اعتصام على الحدود اللبنانية - الفلسطينية، لان ثقافة الدفاع المدني هي ثقافة التضحية والاحترام والابتعاد عن كل ما يزعج المواطنين او يضعهم في مواجهة الجيش والقوى الامنية في حال أقفل المتطوعون الطرقات".

وختم: "سلاحنا هو رضى الله وذخيرتنا محبة المواطن التي لا تنتهي ومأكولنا الكرامة ولن نشبع ومشروبنا عرقنا. نحن لا نتحدى احدا، بل نطالب بحقوقنا. لقد تم توقيع القانون والمراسيم منذ تسعة أشهر من دون ان نأخذ حقنا". وذكر بالتضحيات التي قدمها الدفاع المدني معددا اسماء بعض الشهداء والجرحى الذين سقطوا "أثناء تأدية واجبهم الانساني".

المصدر: Kataeb.org