معلومات جديدة عن العسكريين المخطوفين لدى داعش

  • محليات
معلومات جديدة عن العسكريين المخطوفين لدى داعش

اشارت معلومات "النهار" من رئيس مؤسسة "لايف" المحامي نبيل الحلبي الى ان المفاوضات التي بدأها في ملف العسكريين المخطوفين لدى داعش اقتصرت على ثلاثة لقاءات قبل أن تجمد المؤسسة نشاطها.

وقال: "اجتمعت بالوسيط ثلاث مرات خارج لبنان، وتضمنت الاطمئان الى حياة الأسرى، ووفق الوسيط ان العسكريين على قيد الحياة عدا واحداً هو عبد الرحيم دياب. ولم نتدخل في أسباب الوفاة أو مكان العسكريين، لكننا طلبنا في الاجتماع الثاني ما يؤكد صحة كلام الوسيط كفيديو أو صورة حديثة، فردوا بشروط لذلك". وأضاف: "اصرارنا على الاثبات كان جراء المعلومات المتضاربة التي كانت تصل الى الأهالي بأن ابناءهم استشهدوا أو أنهم بخير، لهذا لم نأخذ كلام الوسيط على محمل الجد إلا بتقديم الدليل القاطع".
يوسف ينفي

في المقابل، نفى والد الجندي المخطوف لدى داعش محمد يوسف، حسين يوسف، عبر صوت لبنان 100.5 الخبر، وقال: "وصلتنا الكثير من الاخبار التي تتحدث عن استشهاد احد الجنود المخطوفين لدى داعش لكننا ننفي هذا الخبر في ظل عدم وجود اثباتات".

وشدد على ان احداً لا يستطيع تأكيد استشهاد احد العسكريين، معرباً عن ايمانه بأنالعسكريين لا زالوا على قيد الحياة. وتابع: "المشكلة اننا متورطون مع ناس لا نعرف طبيعة مطالبهم، والمعلومات الاخيرة تشير الى عدم وجود اي اثباتات حول استشهاد احد العسكريين".

وختم: "عشنا صراعا مع الامل والخوف لكن هناك نوع من الطمأنية في قلوب الامهات". 

المصدر: النهار