نديم الجميّل: بشير الجميّل كان رئيساً وطنياً للدولة اللبنانية

  • محليات
نديم الجميّل: بشير الجميّل كان رئيساً وطنياً للدولة اللبنانية

في الذكرى الـ 34 لانتخاب بشير الجميّل رئيساً للجمهورية، اعتبر النائب نديم الجميّل ان بشير الجميّل كان رئيساً وطنياً للبنان وللدولة اللبنانية، آسفاً لما يتم التداول به اليوم عن رئيس يبدّي المصلحة الشخصية على المصلحة الوطنية.

وفي حديث عبر صوت لبنان 100.5، قال الجميّل:" يتم البحث اليوم عن رئيس يدمر موقع الرئاسة للوصول اليه، وهو المرشح ميشال عون، فهو مستعد لالغاء البلد للوصول الى هذا الهدف، واذا أكملنا في هذا الطريق فنحن ذاهبون الى تدمير البلد".

وأضاف: "من الواضح اننا لم نصل الى أي نتيجة بعد ستة اشهر على تبني القوات اللبنانية ترشيح عون للرئاسة، وعلينا طرح تجربة جديدة لملء الفراغ الرئاسي".

واعتبر الجميّل ان عام 1976 الشيخ بيار الجميّل والرئيس كميل شمعون لم يفكرا بطريقة انانية، انما اعتمدا على مشروع وطني أوصل الياس سركيس الى الرئاسة، مشدداً على ان التعطيل الحاصل اليوم هو جريمة بحق رئاسة الجمهورية والدولة والمسيحيين والدستور والقانون، مؤكداً ان السير في هذا الطريق هو خطأ كبير.

واشار الى ان مؤسسة وعائلة بشير الجميّل قررتا منذ 4 سنوات ان تحتفل بالذكرى اي ذكرى انتخاب بشير الجميّل رئيساً للجمهورية، قائلاً: "في تاريخنا هناك انتصارات وعلينا اعادة الانتصارات الى تاريخنا ووجداننا، فاردنا هذا العام الاحتفال بانتصار بشير الجميّل عبر اطلاق وثائقي عنه نفذته شركة خاصة بالتعاون مع الاعلامي جورج غانم، ودام التحضير له ثلاث سنوات ونحن سنطلقه اليوم"، مشدداً على ضرورة المحافظة على تاريخ بشير الجميّل. 

المصدر: Kataeb.org