نديم الجميّل لأبناء القبيات: أنتم أيضاً دافعتم عن كرامتكم وسيادة لبنان بوجه المحتل

  • محليات

قال النائب نديم الجميّل خلال زيارته لمدينة القبيات:" نحن نستمد قوتنا من اللبنانيين في الأطراف، ونعتبر أن القبيات مثل بيروت واجهت الاحتلال السوري وأبناء القبيات دافعوا هم أيضاً عن حريّتهم وكرامتهم كما فعل أبناء الأشرفية وزحلة". وكان النائب الجميّل يقوم مع وفد بزيارة لمدينة القبيات في عكار حيث أمضى نهاراً طويلاً جال خلاله في أرجاء المنطقة والتقى شخصيات عكارية وحزبية.

بداية، زيارة لمنزل للرفيق شادي معربس عضو المكتب السياسي الكتائبي الذي استقبل النائب الجميّل محاطاً برئيس قسم الكتائب وحشد من الحزبيين والمناصرين. وقد القى النائب الجميّل كلمة بالمناسبة وصف فيها زيارته للقبيات " بأنها تأخذ كل معناها بالتأكيد على شعار بشير 10452 الذي أهتم لأهمية بلدات وقرى الأطراف وأعتبر كل المدن اللبنانية واحدة رغم بعدها عن العاصمة."

وأضاف:" نحن نتشارك مع أبناء القبيات مساحة قيم ومبادىء. وإذا كان بشير قد رفع هذا الشعار فللحفاظ على امتداد لبنان الطبيعي الجغرافي والبشري وعلى الترابط بين مكوناته من أجل الحفاظ على استقلاله. فنحن نستمد قوتنا من اللبنانيين في الأطراف، ونعتبر أن القبيات مثل بيروت واجهت الاحتلال السوري وأبناء القبيات دافعوا هم أيضاً عن حريّتهم وكرامتهم كما فعل أبناء الأشرفية وزحلة، وتشاركوا معنا العصب المقاوم."

بعدها لبى النائب الجميّل دعوة السيد دومينيك سماحة على الغداء الذي أُقيم على شرف الرئيس ميشال سليمان وشرفه بحضور النائب هادي حبيش بمناسبة زيارتهما للقبيات بحضور حشد من الشخصيات العكارية و فعاليات المنطقة.

ثم انتقل النائب الجميّل والوفد المرافق الى مدفن العماد ابراهيم طنوس حيث وقف الجميع دقيقة صمت وتأمل عن روح القائد السابق للجيش الذي كان له نضال مشترك مع الرئيس بشير الجميّل. كما زار الجميّل أيضاً منزل الشهيد ميشال تلج الذي استشهد مع الرئيس بشير الجميّل في بيت الكتائب في 14 ايلول 1982. 

بعدها شارك النائب الجميّل بالقداس الالهي في كنيسة السيدة بمناسبة عيد انتقال العذراء، والتقى أبناء القبيات الذين رحبوا بحرارة لقدومه، ثم لبى دعوة زوجة النائب هادي حبيش لحضور مهرجانات القبيات .

 

المصدر: Kataeb.org