وهاب: في جيب عون مفتاحان!

  • محليات
وهاب: في جيب عون مفتاحان!

التقى رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون في دارته في الرابية الوزير السابق وئام وهاب، الذي قال بعد اللقاء: "نحن اليوم في فترة صوم ولكن الافطار لن يكون على بصلة، لذلك ننتظر اكثر من مبادرة بعد العيد او خلال هذا الصيف، وأول المبادرات المطلوبة هي من الرئيس سعد الحريري ألا يستمر في تعطيل عملية انتخاب رئيس الجمهورية لأن أي رفض لشبه الاجماع المسيحي على الرئاسة هو تعطيل، لأن التعطيل ليس مسألة نصاب بل التعطيل بالسياسية وليس بعدد الاصوات في مجلس النواب".

أضاف: "أؤكد للرئيس الحريري من الرابية اليوم أن العماد عون يملك الآن مفتاحين، الأول مفتاح رئاسة الجمهورية والثاني مفتاح رئاسة الحكومة، والعماد عون يملك تفويضا من القوى السياسية التي تنتمي اليها وبالتحديد من السيد حسن نصر الله بالتفاوض مع الرئيس الحريري على موضوع العودة لرئاسة الحكومة وهو الوحيد الذي يملك هذا التفويض. لذلك حتى لا يطول الزمن ولا يضيع الوقت للمسألة حتى ولو استمرت فترة طويلة، هذان المفتاحان سيبقيان في جيب العماد عون".

وتابع: "أدعو الرئيس الحريري والنائب وليد جنبلاط الذي كان له موقف أخيرا في هذا الموضوع وأدعوه إلى أخذ المبادرة وهو صاحب مبادرة والنقاش مع الرئيس الحريري بشكل جدي في هذا الامر حتى نخرج من الأزمة. نحن نعتبر أننا بحاجة لبناء جمهورية ولرئيس جمهورية لأننا بلا جمهورية".

وختم: "المطلوب ان يكون العماد عون رئيسا للجمهورية ليبني الجمهورية ولا نريد رئيسا للجمهورية على الجمهورية الحالية "الخربانة". إن اختصار الوقت ضروري واصبحت الحاجة ملحة. هناك ملفات كثيرة تنتظر انتخاب رئيس للجمهورية وحكومة جديدة وانتخابات مجلس نواب على اساس قانون عادل وهو قانون النسبية".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام