المفتي الشعار: آمل انتخاب رئيس قريباً وان تنتهي عملية التمديد في كل المرافق

  • محليات
المفتي الشعار: آمل انتخاب رئيس قريباً وان تنتهي عملية التمديد في كل المرافق

هنأ مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار اللبنانيين على هذه العملية الديمقراطية بامتياز، مشدداً على ان البلديات هي مساحة انمائية للمدينة او البلدة وهي بعيدة كل البعد عن الصراع السياسي، مضيفاً "انا فخور بما تابعته من الايام الاولى للانتخابات، بهذه المناقبية اللافتة فالكل ابناء المدينة".

المفتي الشعار وبعد الادلاء بصوته في ثانوية الحدادين للصبيان، قال: "اهنئ الجميع وكلهم ابنائي، وآمل ان ارى انتخاباً لرئيس جمهورية لبنان قريبا وان تنتهي عملية التمديد في كل المرافق العامة لنكون بلدا متقدماً، متحضراً وديمقراطياً نحترم رأي الاخرين".

ورداً على سؤال، اكد المفتي الشعار ان الوجود المسيحي مأخوذ بعين الاعتبار كما رغب الاخوان المطارنة في جولتهم على القوى السياسية، متمنياً ان يتوافق الجميع على مصلحة وخير لبنان، ومعتبراً ان مساحة الاختلاف لا تستحق اي خلاف فالجميع ابناء الوطن والتباين في الاراء امر طبيعي وهو تعدد وتنوّع وهذه هي العملية الديمقراطية.

ولفت الى انه يقف مع توافق المدينة، وقال: "سررت بلقاء كل المرشحين واوصيتهم بالحرص على الملاقاة والتعاون والخروج من اطار الخلاف السياسي بين كل الفرقاء، فابناء طرابلس ينبغي ان يكونوا عائلة واحدة، ولا بد من ذوبان الجليد وان يلتقي الناس مع محافظتهم على ارائهم السياسية".

ورداً على سؤال حول ترشّح اشخاص من فريق 8 اذار، قال: "فريق 8 اذار موجود في الشمال ومن حقه ان يترشح، كما لكل فريق الحقّ بأن يرشّح من يشاء والمدينة تختار. ما يهمني هو التوافق وان تسير البلدية لتهيئة مدينة فاضلة ومميزة، فطرابلس لا ينقصها سوى نوع من الجد والمثابرة."

المصدر: Kataeb.org