سعادة: مشروع مكب برج حمود هو تخدير للمواطنين لمدة 10 سنوات

  • محليات
سعادة: مشروع مكب برج حمود هو تخدير للمواطنين لمدة 10 سنوات

أكد عضو كتلة الكتائب النيابية النائب سامر سعادة أن "مشروع مكب برج حمود هو تخدير للمواطنين لمدة 10 سنوات وهو كوضع نفايات المنزل  تحت "السجادة"، مشيرا الى أن "خيمة للمجتمع المدني قد نُصبت اليوم الإثنين الى جانب خيمة الكتائب في التحرك الإعتراضي ضد مكبّ برج حمود".

سعادة وفي حديث لبرنامج "مانشيت المساء" عبر صوت لبنان 100.5، رأى أن "كنا نعتبر أنفسنا كوزراء حزب الكتائب في مجلس الوزراء أننا معرقلون للصفقات والسرقات التي تحصل وتُهمنا بأننا صوت المجتمع المدني في الحكومة"، مضيفا أن "الحكومة كانت من المفترض أن تكون لمدة قصيرة الا أنها امتدت ولايتها الى سنتين وقد استقلنا منها عندما شعرنا اننا سنصبح شهود زور فيها".

وقال: "نطمح أن يكون رئيس الجمهورية ملتزما بالدستور والقانون وقابلا للعبة الديمقراطية ونتمنى أن يعود الأفرقاء السياسيون الى ضميرهم وأن يتخلوا عن الحسابات الإقليمية" مشددا على أن "حزب الكتائب مدرسة ضحت من أجل لبنان الحلم وبناء الدولة واذا فقدنا هذا الحلم لا يعد هناك مبرر لوجودنا ككتائبيين وكلبنانيين".

ورأى سعادة أن "المعطلين مرتاحين والمواطن اللبناني هو الذي يدفع الثمن عبر البطالة والإنهيار الإقتصادي والوضع الإجتماعي فحزب الله وباعتراف أمينه العام هو تابع لايرن"، معترا أن "هناك مصلحة ايرانية في تعطيل الرئاسة في لبنان وذلك للضغط على السعودية وفي المقابل اللبناني وحده يدفع الثمن".

وتابع: "أرفض كنائب أن يُصادر رأيي في الإنتخابات الرئاسية وأن يُفرض علي رئيس وعلى النواب المقاطعين لجلسات الإنتخاب أن يعرفوا أنهم أداة بيد قوى اقليمية".

وفي قانون الإنتخابات النيابية، اعتبر سعادة أن "لا جدية في دراسة القانون وهناك مشكلة في الأقضية في القانون المختلط ولا يمكن تركها كما هي في قانون الستين" موضحا أن "مجلس الشيوخ يجب أن يأتي بعد انتخاب مجلس نواب على أساس لا طائفي".

وعن اعتصام الكتائب ضد مكبّ برج حمود، علّق سعادة قائلا: "التحرك الإعتراضي سيستمر حتى إيقاف العمل في المكبّ، معتبرا أن "ليس هناك أي دولة في العالم تطمر نفاياتها من دون فرزها".

وأضاف: "نذهب الى أبعد الحدود في اللامركزية الإدارية وعلى كل منطقة ادارية أن تتمكن من أن تقوم بانماء داخلي انطلاقا من الموارد المالية التي تنتجها".

المصدر: Kataeb.org